شاركونا تجاربكم وآرائكم وأسئلتكم في التعليقات

البحث

Boots Aspirin 75 mg Gastro-Resistant Tablets


Boots Aspirin 75 mg Gastro-Resistant Tablets

بوتس اسبرين 75 مجم اقراص مقاومة للمعدة


Aspirin

أسبرين



اقرأ هذه النشرة بالكامل بعناية لأنها تحتوي على معلومات مهمة لك

هذا الدواء متاح بدون وصفة طبية لعلاج الحالات البسيطة. ومع ذلك ، ما زلت بحاجة إلى أن تأخذه بعناية للحصول على أفضل النتائج منه

احتفظ بهذه النشرة ، قد تحتاج لقراءتها مرة أخرى

إذا ظهرت لديك أي آثار جانبية ، تحدث إلى طبيبك أو الصيدلي أو الممرضة. يشمل ذلك أي آثار جانبية محتملة غير مذكورة في هذه النشرة

يجب عليك التحدث إلى الطبيب إذا كنت لا تشعر بتحسن أو إذا كنت تشعر بأنك أسوأ





الإستخدامات


ينتمي هذا الدواء إلى مجموعة من الأدوية تسمى العوامل المضادة للصفيحات التي تساعد على منع خلايا الدم من الالتصاق ببعضها البعض


يمكن استخدامه للمساعدة في منع حدوث المزيد من النوبات القلبية والسكتات الدماغية في المرضى الذين لديهم تاريخ من هذه الحالات. يمكن استخدامه أيضًا بعد جراحة المجازة


لا ينبغي أن تستخدم لتسكين الآلام أو لتقليل الحمى





موانع الإستخدام


قبل أن تأخذ هذا الدواء


يمكن تناول هذا الدواء من قبل البالغين والأطفال الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق. ومع ذلك ، يجب على بعض الأشخاص عدم تناول هذا الدواء أو طلب المشورة من الصيدلي أو الطبيب أولاً


إذا كنت تتناول هذا الدواء لأول مرة ، تحدث إلى طبيبك للتأكد من أنه مناسب لك



لا تأخذ الدواء

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي من المكونات

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الساليسيلات الأخرى أو الأدوية المضادة للالتهابات والمسكنات. غالبًا ما تستخدم مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية لالتهاب المفاصل أو الروماتيزم والألم

إذا كنت قد أصبت بنوبة ربو أو تورم في بعض أجزاء الجسم مثل الوجه أو الشفتين أو الحلق أو اللسان - وذمة وعائية بعد تناول الساليسيلات أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية

إذا كنت مصابًا بقرحة في معدتك أو أمعائك أو أصبت بها في أي وقت مضى

إذا كنت تعاني من نزيف في معدتك أو أمعائك أو أصبت في أي وقت مضى ربما تكون مريضًا ويحتوي على دم أو جزيئات داكنة تشبه القهوة و / أو مر الدم في البراز أو البراز الأسود القطراني

إذا كان لديك أنواع أخرى من النزيف مثل السكتة الدماغية

إذا كنت تعاني من اضطراب تخثر الدم مثل الناعور أو قلة الصفيحات أو تتناول أدوية لتسييل الدم

إذا كنت تتناول أكثر من 15 ملغ من الميثوتريكسات أسبوعياً

إذا كان لديك مرض النقرس

إذا كنت تعاني من مشاكل حادة في الكلى أو الكبد

إذا كنت حاملاً وفي الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل

إذا كنت مرضعة





محاذير الإستعمال


تحدث إلى الصيدلي أو الطبيب


إذا كنت تعاني من الربو أو أي أمراض حساسية أخرى وتعاني من حمى القش أو الزوائد الأنفية أو غيرها من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة فقد يتسبب الأسبرين في نوبة الربو

إذا كنت تعاني من مشاكل أخرى في الكلى أو الكبد أو القلب 

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم قد يرغب طبيبك في مراقبتك عن كثب

إذا كنت تعاني من الجفاف

إذا كان لديك حالة تسمى نقص نازعة هيدروجين الجلوكوز 6 فوسفات

إذا كنت مسناً قد يرغب طبيبك في مراقبتك عن كثب

إذا كنت حاملاً وفي الأشهر الستة الأولى من الحمل

إذا كنت تعاني أو عانيت في الماضي من مشاكل في المعدة أو الأمعاء الدقيقة

إذا كنت تعانين من فترات طمث غزيرة

سبق أن أصبت بالنقرس



معلومات هامة أخرى


إذا أجريت لك عملية جراحية حتى جراحة بسيطة مثل قلع الأسنان أو أي اختبارات دم ، أخبر طبيبك أو طاقم المستشفى أنك تتناول هذا الدواء. إذا ظهرت عليك أي أعراض نزيف غير عادية ، فتحدث إلى طبيبك


هناك ارتباط محتمل بين الأسبرين ومتلازمة راي عند إعطائه للأطفال. متلازمة راي هي مرض نادر جدًا يمكن أن يكون قاتلاً. لهذا السبب ، لا ينبغي إعطاء الأسبرين للأطفال دون سن 16 عامًا إلا بناءً على نصيحة الطبيب


يجب عليك طلب المشورة الطبية على الفور ، إذا ساءت الأعراض الخاصة بك أو إذا كنت تعاني من آثار جانبية شديدة أو غير متوقعة ، مثل أعراض نزيف غير عادية ، أو تفاعلات جلدية خطيرة أو أي علامة أخرى على الحساسية الخطيرة


يجب الحرص على عدم الإصابة بالجفاف قد تشعر بالعطش مع جفاف الفم لأن استخدام الأسبرين في نفس الوقت قد يؤدي إلى تدهور وظائف الكلى


إذا كنت تشرب الكحول مثل النبيذ ، البيرة ، المشروبات الروحية أثناء تناول هذه الأقراص ، فقد تجعل معدتك أكثر حساسية للأسبرين






التفاعلات الدوائية


إذا كنت تتناول أدوية أخرى

قبل تناول هذه الأقراص ، تأكد من إخبار الصيدلي بأي أدوية أخرى قد تستخدمها في نفس الوقت ، وخاصة ما يلي


قد تتأثر آثار العلاج إذا تم تناول الأسبرين في نفس الوقت مع أدوية أخرى من أجل


ترقق الدم / الوقاية من الجلطات مثل الوارفارين والهيبارين والفينينديون وكلوبيدوجريل

أدوية للاكتئاب

ميثوتريكسات للسرطان ، مشاكل الجلد ، مشاكل الروماتيزم ، داء كرون

سيكلوسبورين أو تاكروليموس يُعطى بعد جراحة الزرع ، أو الصدفية أو الروماتيزم

الأدوية الأخرى المضادة للالتهابات غير الستيرويدية ، مثل الإيبوبروفين لتخفيف الألم وتقليل تورم المفاصل والعضلات والأربطة

الكورتيكوستيرويدات : يُستخدم كعلاج بديل بالهرمونات عند تدمير أو استئصال الغدد الكظرية أو الغدة النخامية ، أو لعلاج الالتهابات ، بما في ذلك الأمراض الروماتيزمية والتهاب الأمعاء 

الفينيتوين وفالبروات الصوديوم لعلاج الصرع

أدوية لمرض السكري ، مثل الجلبنكلاميد ، الغليبيزيد سلفونيل يوريا أو الأنسولين

الأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم مثل مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين مثل راميبريل وكابتوبريل

أقراص الماء ومدرات البول مثل سبيرونولاكتون وأسيتازولاميد

البروبينسيد والسولفينبيرازون للنقرس

الليثيوم لمشاكل عقلية شديدة

أدوية لمشاكل القلب مثل الديجوكسين

أسيتازولاميد للجلوكوما

الميتاميزول مادة لتقليل الألم والحمى قد يقلل من تأثير حمض أسيتيل الساليسيليك على تراكم الصفائح الدموية وخلايا الدم تلتصق ببعضها البعض وتشكل جلطة دموية ، عند تناولها بشكل متزامن. لذلك ، يجب استخدام هذه المجموعة بحذر عند المرضى الذين يتناولون جرعة منخفضة من الأسبرين لحماية القلب

قبل تناول الأسبرين ، يجب عليك إبلاغ أخصائي الرعاية الصحية بالأدوية التي تتناولها. إذا كنت تستخدم الأسبرين بانتظام ، يجب عليك طلب المشورة قبل تناول أي دواء آخر بما في ذلك الأدوية التي قد تكون اشتريتها


إذا كنت غير متأكد من التفاعلات مع أي أدوية أخرى ، تحدث إلى الصيدلي الخاص بك. يشمل ذلك الأدوية التي يصفها طبيبك والأدوية التي اشتريتها لنفسك ، بما في ذلك العلاجات العشبية والمعالجة المثلية





الجرعات

كيف تأخذ هذا الدواء

تحقق من عدم كسر الرقاقة قبل الاستخدام

إذا كان الأمر كذلك ، فلا تأخذ هذا القرص


البالغون بعمر 16 سنة وما فوق: تناول قرص أو قرصين مرة في اليوم


الجرعة المعتادة للإدارة طويلة المدى لأمراض القلب والأوعية الدموية وهو مرض يؤثر على إمداد القلب بالدم أو أمراض الأوعية الدموية الدماغية وهو مرض يؤثر على إمداد الدم إلى الدماغ أو بعد الجراحة الالتفافية هي حبة إلى قرصين ، مرة واحدة يوميًا 


في بعض الحالات قد ينصحك طبيبك بتناول المزيد من الأقراص. في هذه الحالة اتبع تعليمات طبيبك


ابتلع القرص كاملاً مع الماء. لا تقطع أو تمضغ أو تسحق القرص

لا تعطيه للأطفال دون سن 16 عامًا ، ما لم يخبرك طبيبك بذلك

لا تأخذ أكثر من الكمية الموصى بها أعلاه

إذا تناولت الكثير من الأقراص: تحدث إلى الطبيب على الفور






الآثار الجانبية المحتملة


لن يعاني معظم الناس من مشاكل ، لكن قد يعاني البعض الآخر

إذا كنت تعاني من أي من هذه الآثار الجانبية الخطيرة ، فتوقف عن تناول الأقراص. قم بزيارة الطبيب في الحال


أنت مريض ويحتوي على دم أو جزيئات داكنة تشبه القهوة

يمر الدم في البراز أو يخرج البراز الأسود القطراني


صعوبة في التنفس ، ربو ، انتفاخ في الوجه ، الرقبة ، اللسان أو الحلق ، سيلان الأنف وردود فعل تحسسية شديدة يمكن أن يكون هذا الحمامي عديدة الأشكال ، متلازمة ستيفنز جونسون أو متلازمة ليل


تفاعلات الجلد التحسسية مثل الطفح الجلدي المثير للحكة والأحمر والمرتفع والذي يمكن أن يكون شديدًا في بعض الأحيان ويتضمن تقشيرًا وتقرحات وآفات في الجلد


نزيفًا غير عادي قد يتسبب في ظهور دم في البول أو سعال مصحوب بالدم أو سكتة دماغية بسبب نزيف في الدماغ




إذا كنت تعاني من أي من الآثار الجانبية التالية ، فاستشر الصيدلي أو الطبيب

الآثار الجانبية الشائعة

قد تظهر لدى 1 إلى 10 من كل 100 شخص


حرقة من المعدة

زيادة الميل للنزيف

أعراض جانبية غير شائعة



قد يصيب 1 إلى 100 شخص في 100


سيلان الأنف وضيق التنفس

قشعريرة




اعراض جانبية نادرة

قد يصيب 1 إلى 1000 شخص في 10000


الشعور بالغثيان والمرض وتهيج المعدة والألم

صعوبة في التنفس ، نوبات ربو

التهاب الأوعية الدموية

فترات غزيرة

كدمات غير عادية أو عدوى مثل التهاب الحلق - قد تكون هذه علامة على تغيرات نادرة جدًا في الدم




أعراض جانبية بشيوع غير معروف

لا يمكن تقديرها من البيانات المتاحة


زيادة وقت النزيف ، على سبيل المثال عندما يكون لديك نزيف في الأنف أو نزيف في اللثة وإذا كان النزيف حادًا أو استمر لفترة طويلة ، تحدث إلى طبيبك على الفور

مشاكل الدم مثل فقر الدم

الصداع والشعور بالدوار

ضعف السمع ، ورنين في الأذنين

إسهال وتقرحات وانثقاب في المعدة أو الأمعاء

ارتفاع مستويات حمض البوليك في الدم

احتباس الماء

مشاكل في الكلى بما في ذلك حصوات الكلى

مشاكل في الكبد






التخزين

لا يجوز التخزين فوق 25 درجة مئوية

تخزن في مغلفها الأصلي

احتفظ بهذا الدواء في مكان آمن بعيدًا عن رؤية ومتناول أيدي الأطفال ، ويفضل أن يكون في خزانة مغلقة

استخدمه بحلول التاريخ الموجود على الغطاء النهائي للكرتون




المحتويات


يحتوي كل قرص مقاوم للجهاز الهضمي على أسبيرين 75 ملغ ، وهو العنصر النشط

بالإضافة إلى المكون النشط ، تحتوي الأقراص أيضًا على نشا البطاطس ، ثنائي فوسفات هيدروجين الكالسيوم (E341) ، السليلوز الجريزوفولفين (E460) ، التلك (E553b) ، حمض الميثاكريليك - إيثيل أكريلات - كوبوليمر (يحتوي على لوريلسلفات الصوديوم ، بولي سوربات 80) ، ماكروغول ، سيميتكون


تحتوي العبوة على 28 أو 56 قرصًا دائريًا أبيض اللون ، سادة من الجانبين


Boots Aspirin 75 mg Gastro-Resistant Tablets


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

Guajacuran 200 mg tablet